صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان يدشن الموقع والبوابة الإلكترونية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية للعناية بمسجد الطرق في الرياض اليوم مشروع تطوير البوابة الإلكترونيه الموحدة لخدمات المؤسسة) والتي ستحدث نقلة نوعية في تطبيقات التقنية سواء في الأعمال والإجراءات الداخلية في المؤسسة أو في علاقة المؤسسة مع شركائها والمستفيدين من خدماتها.
وأثنى سموه على ما تقوم به المؤسسة من جهود عظيمة في العناية ببيوت الله على الطرق السريعة مؤكداً أن المؤسسة أحدثت بتوفيق الله ثم بدعم شركائها ومحبي العمل الخيري نقلات كبيرة حيث نجحت المؤسسة حتى الآن في بناء 10 مساجد وتحت الإنشاء 6 مساجد و7 أخرى تحت الترسية، وتقوم بتشغيل وصيانة 51 مسجداً على عدة محاور، مشدداً على أن عمل المؤسسة يقوم على رؤية واضح وخطط طموحة وبرامج عمل وأهداف قابلة للقياس، مثمناً سموه الحراك المجتمعي الكبير وجسور الشراكة والتعاون التي قامت بها مع مختلف مؤسسات الدولة العامة والخاصة والمواطنين والمقيمين.
وحث سموه المجتمع إلى مواصلة الدعم لهذه الجمعية التي تؤدي رسالة رائدة تجاه بيوت الله مؤكداً أن القائمين على هذه المؤسسة مشهود لهم بالخير والعمل المؤسسي الرصين.
واشتمل المشروع الذي دشنه سمو الرئيس الفخري للمؤسسة على الموقع الإلكتروني الرسمي : والذي تم تطوير تصميمه ليصبح متجاوباً مع الأجهزة الحديثة ويحتوي على معلومات عن المشاريع المنفذة والتي تحت الإنشاء وأخبار المؤسسة وطرق التبرع ، وكذلك نظام الإجرءات الداخلية وهو نظام إلكتروني متكامل لكافة إجراءات العمل الداخلي شاملة ( الموارد البشرية ، المحاسبة والمالية ، الاتصالات الإدارية ) ،حيث أصبحت المؤسسة لا تعمل داخليا بأي إجراء ورقي في أعمالها.
كما دشن سموه مشروع تطبيق المستخدمين وهو تطبيق يمكن تحميله على أجهزة الجوال يمكِّن المسافرين من الوصول عن طريق المعلومات الجغرافيه إلى المساجد التي تشرف عليها المؤسسة، وبالتالي يمكن للمسافر أن يخطط لرحلته ويحدد الأماكن التي سيقف بها قبل الانطلاق، كما يتضمن التطبيق الخدمات الأخرى المتوفرة في المحطات التي تقع بها هذه المساجد، وتطمح المؤسسة في استثمار التطبيق تجاريا، وسيعطي التطبيق الفرصة للمستخدم بتقييم المساجد ومرفقاتها وإرسال رأيه وملاحظاته مرفقا بالصور، كما يتيح التطبيق نافذه تمكن المستخدم من التبرع للمؤسسة خلال قنواتها المختلفة.
ودشن سموه ايضاً تطبيق الصيانة والذين ينقل كافة أعمال الإشراف والرقابة والمتابعة التى يقوم بها مراقبي المؤسسة على مستوى الجودة إلى نظام إلكتروني متكامل محمل على أجهزتهم الكفية بحيث يوثق كافة الأعمال التي يقوم بها ومستوى الخدمات ويرسلها آنيا للمركز الرئيسي لاعتماده أو إتخاذ أي إجراء مطلوب حياله .

من جانبه صرح سعادة رئيس مجلس الإدارة المهندس: أحمد بن محمد العيسى بقوله:
أولاً أتقدم باسمي وباسم أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة بالشكر الجزيل لسمو الرئيس الفخري على تشريفه للمؤسسة بتدشين هذا المشروع النوعي وفي الحقيقة ليس هذا أول دعم ومساندة من قِبل سموه للمؤسسة.
فهو مساند مستمر لهذه المؤسسة منذُ توليه رئاستها الفخرية وندعو الله أن يوفقه ويسدده.
اليوم هذا المشروع بالنسبة لنا يعتبر مشروع نوعي وإذا قلت أنه نوعي للمؤسسة فأنا قد لا أعطيه حقه، أنا أعتقد أنه مشروع نوعي للعمل الخيري في المملكة العربية السعودية.
اليوم المؤسسة لديها تطبيقات قد تكون نادرة من نوعها قد نرى ذلك في بعض الجهات الحكومية أنالقطاع الخاص، واليوم بحمد الله نقلنا كل أعمالنا الإدارية الداخلية والخارجية والتعامل مع العملاء من خلال تطبيقات إلكترونية سواء في الاعمال التي تخص الموظفين وعلاقتهم في عقودهم وغيرها، أو في الجوانب المالية واستلامهم مستحقاتهم، وكذلك أعمال الصيانة في المواقع عندما نقوم بالإشراف فإن جميع مقاولي الصيانة والعمالة الموجودة في المساجد يعملون على هذا التطبيق ضمن منظومه تصل إلى الرئيس التنفيذي للمؤسسة.
هذه الحقيقه يخدمنا في الوقت ويخدمنا في الجودة ويخدمنا في تقليل
التكاليف.
إضافة إلى الكاميرات المركبة على كل المساجد ، ونسعد أيضاً أن من قام على تطويرها أحد الشباب الذين تطوعوا معنا لهذا الأمر وهذا يعكس التفاعل المجتمعي.
وهنا لا بد أن أشير إلى أن بعض المؤسسات الخيرية أو الجمعيات تشتكتي من تنمية مواردها المالية، وأنا أظن أن التفاعل المجتمعي قد يخدمنا كثيراً بدلاً أن نركز دائما على القصور المالي عندنا في القطاع الخيري.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق هي مؤسسة غير ربحية تعمل بترخيص من وزارة الشؤون الإسلامية وهي مبادرة مجتمعية قام بها مجموعة من أبناء هذا البلد المعطاء ممن يحمل هم خدمة أحب البقاع إلى الله.
وتسعى المؤسسة إلى العناية المستدامة بمساجد على الطرق تجهيزاً وصيانة وفق شراكات متميزة وفعالة.
وتشرف المؤسسة باستقبال الاقتراحات والتبرعات والشراكات مع كافة القطاعات عبر بريدها الرسمي: info@msajidona.org

 

تقرير مرئي https://www.youtube.com/watch?v=QnQ_WyfMQmA

شركاؤنا

شارك في القائمة البريدية

حتى يصلك كل جديد في الأعمال الخيرية
لصيانة مساجد الطريق و تكون سباق للخير و الفضل

اتصل بنا