مجلس العناية بمساجد الطرق يعتمد لائحة الرقابة والمراجعة الداخلية

By 2020-04-24 غير مصنف

عقد مجلس إدارة جمعية العناية بمساجد الطرق اجتماعه الرابع والعشرين عن بعد اتباعا للتوجيهات وللإجراءات الاحترازية الصحية بالوقاية من فيروس كورونا والتزاماً بتوجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك مساء يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1441 هـ برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس: أحمد بن محمد العيسى حيث بدء الاجتماع بحمد الله والثناء عليه على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، ووجه شكره للرئيس الفخري للجمعية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على متابعته الدائمة والحثيثة لمشاريع الجمعية ورعايته الكريمة لحفل تدشين صندوق مساجدنا الوقفي نهاية عام 2019م ولمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس: أحمد بن سليمان الراجحي على دوره الكبير في تذليل التحديات أمام الجمعية وإسهامه اللافت للقطاع الثالث بشكل عام، كما وجه شكره لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية على الوصول لـ 100 مسجد مع نهاية العام المنصرم 2019م والدور الكبير الذي بذلوه في تحقيق الاستدامة المالية بإطلاق أول صندوق وقفي للمساجد بالمملكة.

وناقش المجلس أعمال الربع الأول من العام الحالي 2020م وما تم إنجازه، والتقرير المالي للسنة المنتهية 2019م والتقرير الختامي لكافة أعمال الجمعية بالمركز الرئيس وكافة الفروع، وأعمال المجلس الوقفي للجمعية. كما اعتمد المجلس عدداً من اللوائح كلائحة الرقابة والمراجعة الداخلية، وأسس ومعايير الحوكمة.

كما أشار المجلس إلى ضرورة مواكبة الحدث في ظل الجائحة ومراجعة السياسات في مشاريع الجمعية ومساراتها وبرامجها لتتواكب مع الواقع الحالي بما يحقق تطلعاتها.
وتعد جمعية العناية بمساجد الطرق هي الوحيدة من نوعها فيما يخدم المساجد على الطرق السريعة خارج النطاق العمراني، وهي جمعية أهلية غير ربحية تعمل بترخيص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وقد قامت حتى الآن ببناء 16 مسجداً وتحت الإنشاء ثمانية، وتقوم بتشغيل وصيانة أكثر من مائة مسجدٍ موزعة بين أنحاء المملكة.

وتعمل الجمعية وفق إجراءات لخطة استراتيجية محكمة ولها أهداف محددة توضح سير عملها وما تصبو إليه لتواكب تطلعات القيادة في رؤية المملكة الطموحة 2030 تماشيا مع متطلباتها في دعم القطاع الثالث تحت مستهدف تنمية المواطنة المسؤولة.

وقد لاقى المجتمع فكرة الجمعية ومشروعها بالقبول ونالت استحسان الكثير من الجهات والأفراد، وتسعى الجمعية إلى مضاعفة الأرقام التي حققتها خلال فترة وجيزة منذ إنشائها.

Leave a Reply

Open chat
1
السلام عليكم ورحمة الله
يمكنك التواصل معنا الآن مباشرة
Powered by